كيف تكون اجتماعي

تقرير_عن_العمل_التطوعي
0
الاستماع والتحدث إلى الآخرين إجراء محادثة مع الآخرين يعتبر سلاحاً ذي حديين،
فأولاً يستمع الشخص للآخرين ويشجعهم على التحدث باجتماعية معهم، وثانياً يساعد الشخص في التحدث عن نفسه أمام الآخرين مما يساعده في كسر حاجز الخوف من العلاقة الاجتماعية مع الناس، فالانفتاح على الآخرين والتحدث معهم بحرية قد يكون صعب للبعض، إلا أنه مع الوقت وبالرغم من كره الأمر سوف يتعود الشخص على هذه العادة التي تصبح أسهل، وتجعل من الشخص اجتماعي مقرب من الناس.
توسيع دائرة المعارف تكوين علاقات اجتماعية يتطلب الخروج عن الروتين اليومي الملل، الذي يمنع مقابلة أشخاص جدد يزيدون من العلاقات الاجتماعية في حياة الشخص، ويُحدها بالبعض فقط، أما الخروج عن روتين الحياة اليومي والذهاب إلى أماكن جديدة للتعرف على أشخاص من خارج دائرة المعارف الحالية يزيد من علاقات الشخص، على الرغم من صعوبة الأمر في البداية وغرابته إلا أنه مع الوقت يصبح أمر اعتيادي وممتع، كذلك يُمكن توسيع دائرة المعارف عن طريق شبكات التواصل الاجتماعية التي تُعد مكان رائع للأشخاص الخجولين والذين يتوترون بسرعة عند مقابلة أناس جدد، فالمحادثات الإلكترونية تساعده على التفكير بأسئلة وردود دون التلعثم والتوتر.
عدم الحكم على الآخرين الاحتفاظ بالآراء الشخصية وعدم التسرع في إطلاق الأحكام على الأشخاص المختلفون قليلاً يعتبر مهمة صعبة يتمتع صاحبها بشخصية قوية وواثقة من نفسها عند التعامل مع الآخرين، فهو يعلم بوجود الكثير من الأمور المختلفة بينه وبين الآخرين ومع ذلك يحاول إيجاد أمور مشتركة بينهم يتفق عليها الجميع حتى يتمكن من الانسجام مع الآخرين في الحياة، ويحتفظ بآراءه الشخصية لنفسه للنجاح اجتماعياً.
مجاملة الآخرين مدح الأخرين وتشجيعهم من وقت لآخر يعد بادرة ناجحة في بناء علاقات اجتماعية، على أن تكون مجاملات صادقة وحقيقية وموظفة باعتدال، فالمجاملات التي تكون من وقت لآخر وبشكل عرضي تعتبر الأفضل، بدلاً من المجاملات الدائمة والمستمرة، مثل: مجاملة أحد الأصدقاء على الملابس، أو إخبار أحدهم بأنه مضحك.

Related Blogs

  • Jan 1, 1970
    أهمية العمل التطوّعي

      أهمية العمل التطوّعي للعمل التّطوعي أهميّة كبيرة، يُمكن تلخيصها بالآتي: ينال الفرد الأجر والثوّاب من الله عزّ وجل. يقرّب بين النّاس ويزيد من نمائهم الاجتماعيّ وتماسكهم، وتقوية العلاقات فيما..

    0 Read More
  • Jan 1, 1970
    العمل التطوعي وأنواعه

      يُعتبَر العمل التّطوعيّ أساساً مهمّاً لبناء وإنماء المُجتمعات، وبثّ وعي التّعاضد والترابط بين كافة أعضائه، كما يُعدُّ فعلاً إنسانيّاً اتّصل اتّصالاً متيناً بأعلى درجات الخير والعطاء والعمل الصالح، لدى..

    0 Read More
  • Jan 1, 1970
    أهداف العمل التطوّعي

    أهداف العمل التطوّعي للعمل التطوّعي أهدافٌ كثيرة، ومنها: الأهدافُ المتعلّقة بدمج الشّباب في العمل التطوعي تقوية شعور الانتماء للوطن في نفوسهم، وإشراكهم في إنماء مُجتمعاتهم. فتح المجال لقدرات الشّباب وطاقاتهم،..

    0 Read More
  • Jan 1, 1970
    تأهيل الشباب لسوق العمل

    الشّباب الشّباب هو عمود المجتمع وطاقاته المتفجّرة تشكّل الرّكيزة الأساسيّة في بناء المجتمع ونهضة الأمم، وقد أولت الحضارات المختلفة الشّباب اهتمامًا خاصًّا وكان لعنصر الشّباب على مرّ العصور دوره الرّيادي..

    0 Read More
  • Jan 1, 1970
    مجالات العمل التطوعي

      مجالات العمل التطوعي تتنوَّع المجالات الخاصّة بالعمل التطوُّعي، حيث إنّها تتمثّل بما يأتي: المجال التعليمي والتربوي: حيث يتضمّن الاهتمام بعدّة أمور، مثل: التعليم المنزليّ، ومحو الأمّية، وبرامج الصعوبات الخاصّة..

    0 Read More
  • Jan 1, 1970
    دور المرأة في المجتمع

    دور المرأة في المجتمع تلعب المرأة دوراً حيوياً وفعّالاً في بناء المجتمع، فهي اللّبنة الأساسيّة فيه، وهي كالبِذرة الّتي تُنتج ثماراً تصلُح بصلاحها وتفسد بفسادها؛ لِذا علينا أنْ لا نغفل..

    0 Read More
  • Jan 1, 1970
    أهمية التطوع للشباب

    تطوير المهارات والتعرف على مهارات جديدة يُنمّي العمل التطوعي عند المتطوع مهارات جديدة، ويبرز مهارات كانت موجودة لديه أصلاً، حيث يبدأ المتطوع بممارسة نشاطات ومهارات يعرفها جيداً، ثم ينتهي الأمر..

    0 Read More
  • Jan 1, 1970
    أهمية مرحلة الشباب

    مرحلة الشباب تتدرّج مراحل عمر الإنسان من طفل إلى شاب إلى كهل ، فتعتمد كلّ مرحلّة على المرحلة السّابقة لها، تكون كل مرحلة جديدة مزيّدة ومضافاً إليها خبرات المراحل السّابقة..

    0 Read More
  • Jan 1, 1970
    العمل الخيري

    العمل الخيري هو العمل الذي لا يعتمد على تحقيقِ أي مردودٍ مادي أو أرباح؛ بل يعتمد على تقديم مجموعةٍ من الخدمات الإنسانية للأفراد المُحتاجين لها، ويُعرف أيضاً بأنّه قيامٌ مجموعةٍ..

    0 Read More

Leave us a comment